мşђą3єя 5Łάβħ
دروس للتلغيم وتقوية أداء المكينه للسيارات الامريكيه خاصة والباقي عامه 613623

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا دروس للتلغيم وتقوية أداء المكينه للسيارات الامريكيه خاصة والباقي عامه 829894
ادارة المنتدي دروس للتلغيم وتقوية أداء المكينه للسيارات الامريكيه خاصة والباقي عامه 103798
мşђą3єя 5Łάβħ
دروس للتلغيم وتقوية أداء المكينه للسيارات الامريكيه خاصة والباقي عامه 613623

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا دروس للتلغيم وتقوية أداء المكينه للسيارات الامريكيه خاصة والباقي عامه 829894
ادارة المنتدي دروس للتلغيم وتقوية أداء المكينه للسيارات الامريكيه خاصة والباقي عامه 103798
мşђą3єя 5Łάβħ
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

мşђą3єя 5Łάβħ

منتدى مشـاعر خلابـه
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 دروس للتلغيم وتقوية أداء المكينه للسيارات الامريكيه خاصة والباقي عامه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نمر مكه
عضو جديد
عضو جديد



عدد المساهمات : 1
نقاط : 3
تاريخ التسجيل : 04/12/2010
العمر : 38

دروس للتلغيم وتقوية أداء المكينه للسيارات الامريكيه خاصة والباقي عامه Empty
مُساهمةموضوع: دروس للتلغيم وتقوية أداء المكينه للسيارات الامريكيه خاصة والباقي عامه   دروس للتلغيم وتقوية أداء المكينه للسيارات الامريكيه خاصة والباقي عامه Emptyالسبت ديسمبر 18, 2010 1:14 am

أ
بسم الله الرحمن الرحيم
كتب هذه المعلومات من قبل احد الاصدقاء وأحببت ان انشره للإستفادة لمحبيه السيارات ....
نبدأ أولا.....




البلوك BLOCK



وأهم شي ان يكون يتحمل القوة اللي راح يقوم بأخراجها

1-نشوف قوة البلوك هل راح يتحمل قوة عالية أو لأ..

2-هل يتحمل خرط 030. او 050. او 060. هل بيتحمل الضغط اللي بينتج فيه؟؟

نشوف نوع المحرك اللي راح نشتغل عليه أول شي ونسأل عن استطاعته وقدرة تحمله

عشان ماتكون النتائج مخيبه..




لأن الحين لو نقول مثلً

شخص يبغى يرهم محرك LT1

بيروح يشتري مكينة SS قديم !! خطاء وأكبر خطاء

ليش؟

محرك LT1 جاء منه نوعين محرك الكومارو و الكابريس SS 1996 والكورفت

بلوك الكورفت يتحمل فوق 750 حصان و سبايك العمود الكرانك 4 مسامير

وبلوك الكمارو لو تعدى 700 بينكسر و سبايك العمود مسامرين مو 4..

يعني اللي بيسأل ما بيخسر!!

أذا تأكدنامن تحمل البلوك نروح للخطوة الثانية..

نصائح للبلوك..

-يستحسن يكون البلوك مصنوع من الألمنيوم لتحمل قوة عالية وتفادي مشكلة الحرارة..
-يستحسن ان يكون البلوك غير مخروط لتفادي أنشعار القميص ومشكلة ارتفاع الحرارة..


من أكبر مشاكل البلوك

ارتفاع الحرارة و انشعار السيلندر

الستروكر ويتكون من..

1-عمود الكرانك ويتحمل اغلب ضغط المحرك..

2-الاذرعة والسبايك

3-البساتم والشنابر..


عمود الكرانك CRANKSHIFT COLOR

والفرق بين كرانك الستوك و الرياضي

1-نوع المادة المصنوعمنها العمود وهذا تبين مدا تحمل الكرانك

وهي.
1- CAST
وهذا حديد مصبوب فقط لاغير

2-FORGED
وهذا افضل شي لان عبارة عن حديدي مطروق للحصول على كتلة كبيرة في حجم صغير ويمتاز هذا النوع بتحملة لقوة تفوق 2000 حصان

2-شوط الكرانك

وهذا يلعب دور كبير في رفع و خفض حجم المحرك

مثل محرك الشفر 400 شوط الكرانك بالاصل 3.75 نركب له عمود 3.48 نطلع بمحرك 377 ومحرك 350 شوط عموده 3.48 نركب له عمود 3.75 نطلع بمحرك 383

يعني اختيار الكرانك وحجمة ركيزة اساسية في نتيجة المحرك..


واذا الكرانك عطيناه اكثر من طاقة سواء في الغاز او القوة الناتجة من المحرك

بتكون النتيجة





الأذرعه أو ROD

والاذرعه مرتبطة في مقاس شوط الكرانك

ومنها نوعين

1-I-Beam



2-H-Beam



وهذا يتحمل قوة هائلة واللي يبي يطلع فوق 1000 حصان أنصحه في النوع هذا

وافضل شي يكون طريقة تصنيعة FORGED

وخفة وزنها وفية نوع جديد منها لكن غالي وقلة الشركاة المصنعة له

وهو اذرعة التيتانيوم تتحمل حرارة و قوة مو طبيعية ابد وتمتاز في خفة وزنها

وبرضو زي الكرانك اذا اعطينا اذراع فوق طاقته بتكون النتيجة



السبايك




قيمتها بسيطة ومهمتها كبيرة يعني يستحسن اختيار الافضل لتزيت العمود

البساتم

هنا نقطة مهمة في هذا المشروع ومنها ثلاث انواع


هناك ثلاث انواع للبساتن و هم :


1- Dished pistons القبه لي الاسفل و يسمي بعض الاحيان Dish top .


2- Dome Piston وهي تكون القبه الي الاعلي القبه البارزه .


3- Flat Piston الي هو المستوي بدون قبه .




1-Dished pistons :



مثل ما هو ملاحظ القبه الي الاسفل ف هذا حق الضغط المنخفض و دائماُ يكتب الحجم بلسالب ( -CC)

هذا النوع من البساتن للبور اد و بتحديد (( للتيربو و السوبر جارج ))


يمكن ان تخفض الكمبرشن من 11:1 الي 8.5:1 و اكثر علي حسب نوع البستن و الارقام و احتياج الكمبرشن للبوست المراد ضخه .


طبعاً اذا تبي تركب هل نوع من البساتن لا تفكر بغير الفورجد .




2- Dome Piston
القبه تكون لي الاعلي ..
هذا البستن يرفع الكمبرشن بشكل خطير و هل نوع حق المحركات N\A في طبيعه الحالة و حق استخدام الغاز يكتب الحجم بموجب CC+


3- Flat Piston :





الفلات بستن هذا يكون مستوي 100% و بعض الاحيان يكون فيه فتحتين حق الصباب عشان لا يضرب فيه ...
و يكون الحجم يساوي صفر او يكتب بسالب لاكن رقم قليل مثل - 5 CC .
و هذا النوع يكون حق التيربو و الغاز و السوبر و حتي حق ال N\a بس المتوسط طبعاً ..
تكايات العمود أو MAIN CAPS
وهذي مرتبطة في البلوك ويفضل ان تكون 4 مسامير عشان تتحمل القوة اللي في الكرانك وسرعة RPM

البكره أو HARMONIC DAMPERS



تلعب دور كبير في عمر قطع الستروكر واذا كانت خفيفة ما تثقل على القطع

اما اذا كانت ثقيلة بتتعب التكايات والعمود بسرعة


الكام CAM



الكام يعتبر شريان التنفس في المحرك

يتحكم في مدى ارتفاع البلف و مدة فتح البلف لسحب واخراج الهواء من غرفة الاحتراق

يتم اختيارالكام المناسب حسب استعمال المحرك

اذا كان تطعيس تختار شي يفتح متاخر واذا كان قومات يكون يفتح بسرعة..

التكايات LIFTERS



في حال تغيير الكام الى كام اكبر يستحسن تغيرهم بتكايات رياضية..

جنزير الكام TIMING CHAIN



وهذا يعتبر حماية للبساتم من أن يضرب البستم في البلف وفيه نوع غير هذا



وهذا افضل من الجنزير لأنه يكون في التوقيت مضبوط افضل

البلوف VALVES



في حال تم تغيير الكام والراس يستحسن تغير البلوف في بلوف تيتانيوم لخفة وزنها
وتحملها الغاز و كمبروشن عالي و حرارة

راس المكينة HEADS CYLINDERS



تعتبر شي رئيسي في رفع قوة المحرك والروس تتحمل قوة خيالية

لكن يتم تغيرها لتحمل حرارة و الغاز و كبر حجم البلوف ومداخل ومخارج الهواء

حوض الزيت OIL PANS



في حال تم تغير الستروكر بستروكر أفضل يحتاج المحرك زيت

في الحالة هذي يجب تغير حوض الزيت بحوض اكبر لـ استيعاب كمية اكثر من الزيت
والا دعستين والحوض ناشف ومخبط الموتر

طرمبة الزين OIL PUMP



زي ماقلنا عن حوض الزيت اذا غيرت الحوض بحوض اكبر بعد تعديل المحرك

يجب تغي الطرمبة عشان تلبي حاجة المحرك من الزيت ولا بينشف الحوض و طقطق مكينتك

الوجية GASKET KIT



شي اكيد في حال تزويد محرك بتحتاج وجية جديدة لتحمل القوة والحرارة وعزل
أجزاء المحرك جيداً ولا بتخلط الزيت والماء بسرعة

وينصح في الوجية النحاسية افضل شي..


وأتمناء أني اكون وصلة المعلومات

وأعتذر من التقصير في الشرح ..


[img][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
دروس للتلغيم وتقوية أداء المكينه للسيارات الامريكيه خاصة والباقي عامه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» سيارة غزال 1 السعودية تخطف الأنظار في معرض جنيف الدولي للسيارات

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
мşђą3єя 5Łάβħ :: منتديات شباب×شباب :: عآلم السيارات-
انتقل الى: